القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الهجرة الى المانيا وافضل موقع للبحث عن عمل

يتدهور الوضع الاقتصادي في العالم العربي كل عام ، مما يجعل الهجرة إلى الدول الأوروبية حلم كثير من الشباب العربي وخاصة حلم الهجرة إلى ألمانيا لأن القوة الاقتصادية لألمانيا تمنح الشباب فرصة لتحقيق أحلامهم و تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.


طريقة الهجرة الى المانيا وافضل موقع للبحث عن عمل


 لأن الهجرة إلى ألمانيا تمنح المهاجرين فرصة للاستفادة من فرص التقدير والنجاح التي توفرها الحكومة الألمانية معلومات مهمة حول كيفية الهجرة إلى ألمانيا بعد التتويج وشروط الهجرة إلى ألمانيا بتأشيرة عمل.


الهجرة إلى ألمانيا


 للهجرة بشكل قانوني إلى ألمانيا عليك مراعاة العديد من متطلبات الهجرة في ألمانيا واتباع الخطوات التي تسمح للأطراف المهتمة بالهجرة إلى ألمانيا والعيش في أراضيها. 


حيث توجد طرق عديدة للهجرة إلى ألمانيا على سبيل المثال بالنسبة لرحلات العمل أو الدراسة أو اللجوء بعد الحصول على تأشيرة شنغن يزيد قانون الهجرة الجديد في ألمانيا من فرص الهجرة للمواطنين الألمان أو المقيمين الألمان من خلال الزواج.


شروط الهجرة إلى ألمانيا باستخدام تأشيرة العمل


 يمنح قانون الهجرة الألماني الجديد المهاجرين فرصة للعمل في ألمانيا بعد الحصول على تأشيرة هجرة ألمانية تسمى تأشيرة البحث عن عمل الألمانية .


التقدم بطلب للحصول على هذا النوع من تأشيرة الهجرة الألمانية سهل وسريع القبول خاصة إذا كان لديك المهنة المطلوبة يجب عليك أيضًا استيفاء الشروط التالية:


  • الحصول على جواز سفر صالح لمدة 12 شهرًا. احصل على تأمين من شركة تأمين معتمدة. لديهم خبرة مهنية في أحد التخصصات المطلوبة للهجرة إلى ألمانيا.
  •  احصل على سيرة ذاتية باللغة الألمانية. يتم دفع إثبات الخبرة مع وثائق الهجرة الألمانية. 
  • أرسل رسالة توضح سبب رغبتك في الهجرة إلى ألمانيا وما الذي تريد تحقيقه في ألمانيا.
  •  يوجد مبلغ يعادل 4000 يورو في حساب الطرف المعني هذا لتأكيد أنه يمكنك دفع نفقات المعيشة الخاصة بك طوال فترة البحث عن وظيفة في ألمانيا.
  •  إذا كانت عائلتك أو أصدقاؤك يقيمون في ألمانيا فيمكنك شكرهم ويمكن أيضًا استبعاد هذا الموقف وستكون مسؤولاً عن جميع النفقات خلال هذه الفترة.


  • يتم التحدث باللغة الألمانية لكنك لست بحاجة إلى إتقان اللغة الألمانية.
  •  املأ نموذج تأشيرة الهجرة الألمانية باللغة الألمانية والذي يمكن الحصول عليه من موقع الويب الخاص بالسفارة الألمانية.
  •  يُشار إلى أن تأشيرة العمل في ألمانيا من أفضل السبل للهجرة إلى ألمانيا حيث إن شروطها غامضة ولا تتبع سياسة تحديد عمر المستفيد ، بالإضافة إلى أنها تغطي جميع المجالات.


  • شهادات إلزامية في ألمانيا: للحصول على فرصة للهجرة إلى ألمانيا بتأشيرة بحث عن عمل يجب أن يكون لديك مؤهل أكاديمي أعلى شهادات الدراسات العليا والمؤهلات المهنية الأخرى أو المؤهلات المعادلة بشرط أن تكون الشهادات المقدمة مساوية لشهاداتها الألمانية.
  •  بالطبع يعد تعلم اللغة الألمانية أمرًا ضروريًا لأنه حتى لو كانت لديك درجة عالية من الاحتراف والتعليم فلا يمكنك العثور على عمل في ألمانيا لذلك تحتاج على الأقل إلى تعلم اللغة الألمانية الأساسية.
  • تقدم ألمانيا العديد من مجالات العمل المختلفة التي تتطلب عمالة أجنبية ماهرة ومهنية خاصة في مجال الخدمات هذا المجال ينمو باستمرار وهناك حاجة ماسة لضخ دماء جديدة لتنشيط هذا المجال وزيادة قيمة الاقتصاد الألماني العالمي. أنت تقدم المشورة الموقع يوفر العديد من الاحتياجات والمعرفة في ألمانيا. للدخول الى الموقع من هنا.


الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الزواج


 لا يمكن للمهاجرين الحصول على بطاقة إقامة في ألمانيا إلا إذا تزوجوا من شخص يعيش في ألمانيا ولكن يجب عليهم أولاً استيفاء شروط معينة مثل الحصول على سكن جيد ولائق والحصول على وظيفة توفر متوسط ​​دخل للشخص الأسرة وتأمين العيش الكريم.


الهجرة إلى ألمانيا للدراسة


 من أسهل الطرق للسماح للأجانب بالهجرة إلى ألمانيا الحصول على تأشيرة دراسة والتي تمنحك الفرصة للانتقال من الهجرة المؤقتة إلى الهجرة الدائمة وكذلك فرصة لتغيير مستقبل الهجرة بعد الدراسة في ألمانيا لكن أولاً يجب استيفاء الشروط التالية: 


  1.  تقديم دورات اللغة الألمانية. 
  2. الحصول على خطاب قبول من جامعة أو معهد بحثي ألماني. يتم دفع شهادات الدرجات التي تم الحصول عليها في المستويات الأكاديمية المختلفة. 
  3. إيداع 8000 يورو في حساب مصرفي مجمد في ألمانيا لدفع البدل خلال فترة دراسة الطالب. 
  4.  توافر جواز سفر ساري المفعول. 
  5.  على الأقل المستوى B1 باللغة الألمانية. 
  6. اكتب رسالة توضح سبب رغبتك في الدراسة في ألمانيا.


الهجرة إلى ألمانيا بتأشيرة شنغن


يحق لحاملي تأشيرة شنغن دخول أراضي الدول الأوروبية. يتم توفير هذه التأشيرة من قبل قنصلية الدولة التي ترغب في الهجرة إليها. حتى إذا كنت ترغب في زيارة عدة دول أوروبية يمكنك فقط التقدم بطلب للحصول على قنصلية في بلدك الرئيسي. بلد المقصد وقد يتم رفض الطلب وقد لا يتم استرداد الرسوم المدفوعة للحصول على تأشيرة شنغن.

تعليقات