القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اخطر الحيوانات التي تعيش في غابات الامازون

 تعتبر غابات الامازون واحدة من أكثر الغابات غموضا في العالم وطبعا ليس السبب هو تضاريسه بل من خلال وجود العديد من الحيوانات الخطيرة ربما للكثيرين وهذا هو موضوعنا اليوم بحيث سوف نتعرف على اخطر الحيوانات التي تتواجد في غابات الامازون والتي يخافه الكثير ولربما لا يعرف عنها الكثير بنفس الوقت.


تعرف على اخطر الحيوانات التي تعيش في غابات الامازون

أناكوندا خضراء : هو ثعبان برمائي يمكنه السباحة والعيش على الأرض. يطلق عليهم الثعابين ، وهو الاسم الشائع لهذا الثعبان ، واسمه العلمي هو (Eunectes) ، مشتق من اليونانية (معنى Eunnectes) ، مما يعني السباح. يعيش هذا الثعبان في المناطق الاستوائية بأمريكا الجنوبية ويعد من أكبر الثعابين في العالم.


 تمتلك الثعابين عضلات قوية ورؤوس رقيقة ، لكنها أكبر ولها عيون أمام رؤوسها ؛ الخياشيم التي تساعدهم على رؤية الأشياء تحت الماء والتنفس مثل البرمائيات الأخرى. يمتد الشريط الأسود من العينين إلى الذقن وتمتد المقاييس إلى الجزء الخلفي من الجسم. الطول يختلف بين الرجال والنساء.


أناكوندا الخضراء تصنف كواحدة من أكبر وأثقل الثعابين في العالم. نظرًا لصعوبة التمدد بالكامل ، لا يمكن لأحد تحديد طوله بالضبط. لكن هناك أدلة على أن متوسط ​​طوله 17.2 قدمًا. من الاسم ، يمكننا أن نستنتج اللون الأخضر ، وهو التدرج بين البني والأخضر والزيتون والرمادي المخضر ، مع بعض الأشكال البيضاوية في بعض الأنواع. بقع سوداء أو بنية اللون. 


تعيش الثعابين عمومًا شرق جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية ، وتوجد الثعابين الخضراء في فنزويلا وحوض الأمازون البرازيلي وحوض أورينوكو وكولومبيا والإكوادور وبيرو وبوليفيا وترينيداد وغيانا. تعيش الثعابين الصفراء في باراجواي وبوليفيا وجنوب البرازيل وشمال شرق الأرجنتين ، بينما تعيش الثعابين البوليفية في أجزاء من بوليفيا. البقع السوداء في البرازيل وغيانا الفرنسية.


تنتشر ثعابين Python في المستنقعات والأنهار الاستوائية والمراعي ، وتكثر في الغابات الاستوائية ، حيث تقضي المياه وأوراق الشجر الكثيفة معظم وقتها في السباحة.


هل الثعابين سامة؟ قد يعتقد بعض الناس أن الثعابين تعتمد على السم لقتل فريستها ، تمامًا مثل الثعابين الأخرى. هذا مخالف تماما للحقائق. الأناكوندا لها أساليبها الخاصة. يتم استخدامها للقبض على الفريسة وشلها بدون سم. لذلك إذا وجدتك أناكوندا يومًا ما ، فلا تتوقع أن تبصق السم عليك ، فقط لا تؤذي.


ضفدع السهم السام : الضفدع السام: يعيش الضفدع السام في أمريكا الجنوبية ويحتوي جلده على مادة قلوية سامة يستخدمها الأمريكيون الأصليون (الهنود الحمر) لاصطياد الأسهم بشكل سام. جلد هذا الضفدع مسموم تمامًا. بمجرد اللعب ، تتوقف ضربات القلب في أقل من دقيقة. السم الذي ينتجه هذا الضفدع كل يوم يكفي لقتل عشرة أشخاص.


النسر الطماع : في العصور القديمة ، كان النسر يعيش في كهف على قمة الجبل. هذا الجبل يقع بجانب البحر. عاش أبناء النسر في الكهف ، وكل يوم هناك نسور صغيرة تنتظر العودة. مع الطعام ، كان يخرج كل يوم لصيد الأسماك ويأخذها إلى دجاج الكهف ، الذين كانوا سعداء بالطعام ، حتى يتمكنوا من تناول الطعام بسعادة. 


هناك صياد يراقب النسر كل يوم عندما يصطاد ، والصياد هو ابنه الصغير. تنمو فراخ النسر يومًا بعد يوم ولا يوجد طعام كافٍ. قال النسر: يجب أن أصطاد سمكة كبيرة ليس مرتين في اليوم. ذات مرة ، رأى سمكة كبيرة ، على الرغم من أنها كانت كبيرة وثقيلة ، فقد أراد أن يصطادها.


شاهد الصياد وابنه القتال بين النسر والسمكة ، فرأوا السمكة تقاوم النسر ، وشرعوا في سحبه من البحر. اختفى النسر والسمكة خلف الصخرة أثناء المعركة وقالا لأبيهما: أريد أن أرى انتهاء المعركة بين النسر والسمكة. أخذ الصياد القارب وابنه إلى الصخرة. رأى الصياد وابنه السمكة تتساقط على الصخرة. مات في معركة مع النسر. لكن أين النسر؟ ركض الطفل لرؤية النسر ومات أيضًا. قال والد الصياد لابنه: يا بني ، انظر إلى هذه المكافأة الجشعة. هذه هي مكافأة النسر وهو يريد أن يكسب أكثر.



النمر الامريكي، المعروف أيضًا باسم جاكوار أو ، هو ثالث أكبر قط في العالم ، بعد النمور والأسود ، وأحد الحيوانات المفترسة التي تحتل قمة السلسلة الغذائية. أدى اختفاء الجاغوار واختفاء دوره في النظام البيئي في حياة الحيوانات التي تتبعه في السلسلة الغذائية إلى استهلاك العديد من النباتات ، مما أدى إلى تدمير توازن النظام البيئي. ، سوف نتعرف على الأمريكتين. أهم معلومات النمر.


النمر هو نوع من النمر. تم العثور على هذا النمر في أجزاء كثيرة من الأمريكتين ، كما يوجد في معظم النصف الجنوبي من أمريكا ، وفي الجنوب ، أي معظم المناطق. منطقة الأمريكتين. الجنوب مثل الشمال اكتشف في القرن العشرين. مثل جراند كانيون ، وصلت إلى أقصى الحدود الغربية لجنوب كاليفورنيا.


 تم العثور على أدلة على وجودها في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية ، كما تم العثور على وجودها في منطقة الأمازون البرازيلية وأجزاء أخرى من أمريكا الجنوبية ، وتم العثور عليها في الغابات الكثيفة. ، والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية ، والأراضي العشبية الجافة والمستنقعات.


ومع ذلك ، يفضل جاكوار العيش في غابات كثيفة. يعيش جاكوار في غابات استوائية جافة وشبه استوائية نفضية. كما يفضل جاكوار العيش في مناطق قريبة من المستنقعات والأنهار والغابات الرطبة الكثيفة والتي تتميز بكثافة الأشجار مما يسهل العيش كحيوان مفترس. يعيش الجاغوار أيضًا على ارتفاع حوالي 3800 متر. على الرغم من أنها تفضل الابتعاد عن الغابات الجبلية ، إلا أنه يمكن العثور عليها في جبال الأنديز والمرتفعات في وسط المكسيك. توجد أيضًا نمر في المراعي والصحاري.

تعليقات